الخميس، 12 فبراير 2009

""ترالم لم""تثير غضب الرقابه والمصنفات الفنيه


اعترضت رقابة المصنفات الفنية على أغنية "العبد والشيطان"، التى يؤديها المطرب الشعبى محمود الحسينى، ضمن العرض المسرحي الجديد "ترالم لم" الذي يقوم ببطولته الفنان سمير غانم.
جاء اعتراض الرقابة على الأغنية بدعوى أنها تتنافى مع المعتقدات الدينية، واتهمتها بأنها تدعو إلى معصية الله والبعد عن الفرائض وشرب الخمر للهروب من المشكلات.
تقول كلمات الأغنية: "قال الشيطان للإنسان طول عمرك بتصلى .. وتسبح وتصوم.. طول عمرك مشغول بالحى القيوم.. اتبحبح روح سيما العبلك دور دومنة.. اتبحبح روح سيما.. الجارة اللى قصادك.. بتشاغلك طول عمرها.. من تقلك وعنادك قربت تطيرها.. عايز تروح النت اركب السوبر جيت.. عايزك متركز".
من جهته أكد إسلام خليل الذي قام بكتابة جميع أغنيات العرض، أن هذه الأغنية بالتحديد ليست من تأليفه ولا يعرف مؤلفها، قائلا: بالفعل كتبت 10 أغان فى المسرحية تغنيها مروي وسمير غانم، وسبق أن أجازتها الرقابة مع نص المسرحية، وكلها جاءت لخدمة المسرحية، بحسب صحيفة "المصري اليوم".
وأضاف: بالفعل تمت الاستعانة بالمطرب الشعبي محمود الحسينى من أجل أغنية "العبد والشيطان"، رغم أن كلماتها بعيدة تماماً عن الفكرة التى تدور حولها المسرحية، وعندما علمت الرقابة بهذه الإضافة طلبت من المنتج إلغاءها من العرض، مما دفع منتج العرض إلى تكليفى بكتابة أغنية للمطرب نفسه تتناسب كلماتها مع أحداث المسرحية، تنفيذاً لتعليمات الرقابة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق