السبت، 7 فبراير 2009

تأجيل محاكمه قاتل ابنه ليلى غفران وصديقتها والمتهم ينكر ارتكابه الجريمه

- قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة يوم السبت تأجيل محاكمة محمود سيد عبد الحفيظ عيساوى 19 عاما والمتهم بقتل هبة العقاد ابنة الفنانة ليلى غفران وصديقتها نادين خالد جمال الدين لجلسة الأحد ، لبدء الاستماع إلى أقوال الشهود في القضية مع ضم نسخة من المعاينة التصويرية التى أجراها المتهم لملف القضية.
وأنكر المتهم أمام المحكمة ارتكابه للجرائم المنسوبة إليه خلال رده على سؤال رئيس المحكمة المستشار مصطفى حسن، إذا ما كان قد ارتكب الجرائم المنسوبة إليه فى قرار الاتهام وهى القتل والسرقة وحيازة سلاح أبيض بدون ترخيص.
ومن جانبها قامت النيابة فى بداية الجلسة بتلاوة قرار الاتهام فى القضية والذى أوضح أن عيساوى ارتكب جريمة القتل عمدا من غير سبق إصرار وترصد ضد كل من نادين خالد جمال الدين، وهبة إبراهيم العقاد بعد أن تسلل إلى الفيلا التي كانتا يقيمان بها وقام بسرقة مبلغ 400 جنيه وتليفوني محمول تخص الضحيتين وانهال عليهما بالطعن بسلاح أبيض "سكين" وهو ما نتج عنه مصرعهما على النحو المبين تفصيلا بتقرير الصفة التشريحية الذي أعدته مصلحة الطب الشرعى.
وأثبتت المحكمة خلال جلستها حضور هيئة الدفاع عن المتهم وعن المدعين بالحق المدني فى القضية.
وطالب الدفاع عن عيساوى بالتصريح له بالحصول على صورة من تقرير الصفة التشريحية للضحيتين وكذلك عرض اسطوانة مدمجة سى دى يتعلق بالمعاينة التصويرية التى قام بها المتهم وكذلك تسجيل حلقة من برنامج العاشرة مساء بقناة دريم الفضائية والتى استضافت الفنانة ليلى غفران، والذى عرض أيضا لجانب من المعاينة التصويرية التى جرت للمتهم، وكذلك أيضا تسجيل حلقة البيت بيتك والتى عرضت لتمثيل المتهم لجريمته فى المعاينة التصويرية.
كما طالب بالاستماع لشهادة أيمن حسين عمر الطبيب الشرعي وبندب أحد أساتذة الطب النفسي ليشاهد الـ"سى دى" الخاص بالمعاينة التصويرية للجريمة التى قام بها المتهم لبيان حالته النفسية خلالها.
وطالب أيضا بالاستماع لشهادة والد المتهم، وشهادة محمد المسلمانى مدير أمن قرية الندى التى وقعت بها الجريمة، وشهادة العميد جمال عبد البارى رئيس المباحث بمديرية أمن السادس من أكتوبر الذى باشر التحقيق فى القضية.
من جانبه، أثبت الدفاع عن على عصام الدين زوج القتيلة هبة العقاد، إدعائه بالحق المدني خمسة آلاف وواحد جنيه على سبيل التعويض المؤقت ضد الفنانة ليلى غفران لاتهامها بالبلاغ الكاذب فى حقه لأنها أثناء التحقيق فى القضية تقدمت ببلاغ للنيابة طالبت فيه بالتحقيق معه كمتهم فى القضية، حيث باشرت النيابة التحقيق معه وثبت عدم صحة البلاغ وتم حفظه.
وطالب محامى ليلى غفران بالادعاء بالحق المدني ضد المتهم محمود سيد عبد الحفيظ عيساوى وضد رئيس مجلس إدارة إتحاد ملاك حى الندى بصفته المسئول عن الحقوق المدنية واتهمه بالتقصير والإخلال بأمن وتأمين حي الندى مما أدى وساهم فى ارتكاب الجريمة.
كما طالب أيضا بضم البلاغات المقدمة من على عصام الدين عقب الحادث لوحدة النجدة وإسعاف القاهرة وكذلك ضم الشريط المسجل عليه الحديث التلفزيوني للواء أحمد عبد العال مدير مباحث مديرية أمن 6 أكتوبر والمذيع محمود سعد فى برنامج (البيت بيتك) وكذلك ضم شهادات بيانات السيارة ملك على عصام الدين والتى استخدمها فى نقل هبة العقاد من مسرح الجريمة إلى مستشفى دار الفؤاد.
محاكمة عيسوي
ومن جانبه طالب الدفاع عن خالد جمال الدين والد القتيلة نادين، بالاستماع إلى شهادة موكله وشهادة مأمور اتحاد ملاك العقار محل الحادث وتعديل القيد والوصف فى القضية لاضافة تهمة جديدة للمتهم وهى أنه ارتكب جريمته مع سبق الاصرار والترصد، وإدعى بالحق المدنى ضد عيساوى بملغ 5001 جنيه على سبيل التعويض المدنى المؤقت، وادعى أيضا بالحق المدنى بذات المبلغ ضد رئيس اتحاد ملاك العقار.
من جهته تدخل إبراهيم الخطيب المحامى فى القضية عن نفسه مدعيا بالحق المدنى ضد والد نادين وليلى غفران ومطلقها إبراهيم العقاد والد هبة لإهمالهما فى الحفاظ على أبنائهما من الضحيتين.
وحضرت الجلسة الفنانة ليلى غفران وجلس على يمنيها زوجها مراد أبو العنين، وعلى يسارها مطلقها إبراهيم العقاد والد هبة، إلى جانب حضور أسرة المتهم عيساوى وحشد كبير من وسائل الإعلام



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق